منتديات الماجيكو الشبابية

منتديات الماجيكو الشبابية


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 الشيخ عبدالله الهرري الحبشي رحمة الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 480
نقاط : 33567
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/07/2009

مُساهمةموضوع: الشيخ عبدالله الهرري الحبشي رحمة الله   الأحد سبتمبر 06, 2009 9:15 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والصلاة على رسول الله
نضع بين يديّ القارئ الكريم هذا الموضوع
ان شاء الله لكسر أنوف الوهابية الحاقدين والمنكرين لعقيدة أهل السّنة والجماعة
من هم الأحباش ؟
سؤال عندما تفتح متصفح اي موقع وتبحث عن هذه الكلمة وإليك عزيزي القارئ معانٍ كثيرة لهذه الكلمة وتعريفات أوسع وأشمل لكل ما يُفترى على الأحباش
تعريف : درسوا العلوم الشرعية عند فضيلة المحدث الفقيه اللغوي الشيخ عبد الله الهرري المعروف بالحبشي، وقد سماهم بعض الناس بالأحباش نسبة إلى هذا الشيخ
الشيخ عبد الله الهرري :
يُنسب الأحباش إلى عبدالله الحبشي، المولود عام 1910 في مدينة هرر بالحبشة (مدينة هرر هي في الأصل صومالية احتلتها أثيوبيا ) " يرجع نسبه إلى بني شيبة من قبيلة قريش وهم سدَنة الكعبة، وأمّه فاطمة البكرية النسب " ولد في مدينة هرر في الصومال الحبشي سنة 1328هـ / 1910ر، .تعلم أصول الدين وحفظ القرآن وهو ابن 7 سنوات وأجازه مشايخه بالإفتاء في سن 18 سنة،ثم تنقل بين بلاد المسلمين في طلب العلم وتعليمه واشتهر بمواقفه الإسلامية التاريخية مثل تصديه للمد الشيوعي في بلاده لا سيما الزعيم الشيوعي المسمى هيلاسيلاسي ومحاربة الفرق الضالة، وجاور بالمدينة المنورة وأقام في مكة المكرمة حينا من الزمن والتقى كبار علمائهما. وقد درس في المسجد الأموي في دمشق علوم الحديث ثم انتقل في أوائل خمسينيات القرن الماضي إلى لبنان وأعاد فيها إحياء جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية، التي أخذت الاعتدال والوسطية منهجا ومسلكا معلنا لها في كل الميادين.
الأحباش الذين ظهروا في لبنان عام 1969م يحذرون دائما من فرق الضلال التي اتخذت من التدين ستارا لمآرب دنيوية زائلة قياما بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ،مثل الوهابية المجسمة الذين يعتقدون في حق الله الحد والجهة والقطبيين الذين يكفرون كل من عداهم من الناس استنادا إلى افتراءات سيد قطب في الضلال التي قال فيها: (ولقد ارتدت البشرية جمعاء حتى المؤذنين على المنابر).أثار هذا حفيظة كثيرين فشرعوا يهاجمون الحبشي و الأحباش بضراوة من خلال الكتب والمنشورات و أشرطة الكاسيت وقد ردت جمعية المشاريع على هذا و غيره في عدة مؤلفات مدرعة بنصوص قرآنية و حديثية شريفة و أخرى من كتب أبرز علماء المسلمين في العقيدة والفقه لا سيما كتب : المقالات السنية كشف ضلالات ابن تيمية / تفنيد مزاعم المدعي / وغيرهما.
وللحبشي مؤلفات كثيرة يشرح فيها قواعد العقيدة والفقه منها كتاب (( بغية الطالب - الصراط المستقيم)) جديرة بالمطالعة والاهتمام نظرا لما تحويه من مهمات المسائل.وكان نفر من علماء أهل السنة المعاصرين أثنوا على هذه الكتب وغيرها من مؤلفاته التي انحازت دائما إلى مبدأ الأمانة في النقل العلمي دون تجن و لا تحكم. ومنهم الشيخ رمضان البوطي رحمه الله و الدكتور نوح القضاة قاضي قضاة الأردن السابق و الدكتور محمد سعد الإمام بالأزهر الشريف و مفتي داغستان و عدد من علماء اليمن و الصومال و غيرها خلق كثير من أهل المعرفة والعلم بالله ورسوله.
ولقد انتشر تلاميذ الحبشي في أكثر من 50 دولة في الوطن العربي وآسيا وأوروبا وأمريكا وأستراليا وأنشأوا مراكز اسلامية لتدريس الفقه وأصول الدين وتحفيظ القرآن والمتون الفقهية وعلوم الحديث.كما أسسوا مؤخرا الجامعة العالمية في بيروت والتي يتهافت عليها الطلبة من شتى بقاع المعمورة.إلى جانب سلسلة مدارس الثقافة الإسلامية التي تركز على تعليم الدين والعلوم الكونية النافعة.
من عرفه رأى فيه حقيقة التواضع والزهد وطيب السريرة وصدق الورع والعبارة ومؤلفاته تشهد له باتساع المعرفة ودقة التحقيق.
ثناء العلماء والمشايخ والأعلام على الشيخ عبد الله الحبشي الهرري الأشعري الشافعي الرفاعي :
أثنى على الشيخ عبد الله الحبشي الهرري الأشعري الشافعي الرفاعي مئات العلماء والفقهاء والمشايخ ونكتفي بذكر أقوال بعضهم
الشيخ محمد عثمان سراج الدين النقشبندي رحمه الله قال:
إن المحدث الشيخ عبد الله الهرري عالم طيب ونحن نحبه كثيراً.
الشيخ عز الدين الخزنوي رحمه الله قال:
إن المحدث العلامة الشيخ عبد الله رجل متعلق بمحبة الله، والذي بدا لنا من الممارسة والكلام والمحاورة أنه رجلٌ فاضل متواضع، جزاه الله خيراً.
محدث الديار المغربية الشيخ عبد العزيز الغماري رحمه الله قال:
أقول إن الشيخ عبد الله الهرري عَدل على ما تقتضيه القاعدة المذكورة لأنه لم يثبت ما يخرجه من العدالة الثابتة لكل مسلم ويجرحه في دينه الذي عرف به واشتهر به منذ أن جرى عليه قلم التكليف، لا سيما وله مؤلفات جليلة، وكتب مفيدة في التعريف بشريعة الله تعالى للمسلمين تدل على أنه من أهل الدين والمروءة والعمل الصالح في دين الله تعالى.
مدير المسجد الأموي في سوريا الشيخ عبد الرزاق الحلبي قال:
إنني في شوق إلى هذا المحدث والفقيه والعالم نفعنا الله به وبعلمه.
مفتي الهند الشيخ محمد أختر الرضوي الأزهري قال:
إن الشيخ عبد الله الهرري عالم نحرير وجهبذ كبير وعلامة نابغة نعتبره إمام أهل السنة والجماعة خاصة في البلاد العربية.
مفتي راشيا والبقاع الغربي في لبنان الشيخ أحمد عبد الرؤوف القادري قال:
إن فضيلة الشيخ عبد الله الهرري عالم محدث كبير ومعرفتي به ترجع إلى زمن بعيد،إلى بداية الخمسينات. كان يأتي إليه كبار المشايخ ويأخذون عنه العلم وشهدوا له بأنه عالم كبير عالم مخلص متواضع.
مفتي تركيا العام الشيخ محمد نوري يلمظ قال:
إننا معجبون بعلم المحدث ونهجه، ونوصيكم بأن تتابعوا السير على هذا النهج في إرشاد الناس ووعظهم وتعليمهم.
مفتي داغستان السابق الشيخ سيد أحمد درويش حاجييف قال:
لقد اجتمعنا بالعلامة الشيخ عبد الله ورأينا علمه وورعه وتقواه وهو من المرشدين الذين يؤثرون في القلب.
الشيخ عبد العزيز عيون السود الحمصي شيخ قراء حمص قال:
الشيخ عبد الله الهرري ثقة في النقل أمانة في الحفظ، ضليع في مذهب الشافعي، نفعنا الله بعلومه.








ومن أراد الإستزادة إليك الرابط التاني




بعض من أثنى على المحدث الشيخ عبد الله الهرري الحبشي - المدينة المنورة مدينة رسول الله





عقيدة الأحباش :




طلاب الشيخ الهرري ليسوا فرقة شاذّة ولا هم يدعون إلى دين أو مذهب جديد بل عقيدتهم عقيدة أهل الإسلام كما جاءت في القرءان الكريم والسنّة النبوية الشريفة وبينها العلماء وهي: أن الله واحد لا شريك، ولا مثيل له، حيٌّ لا يموت، قادر على كل شىء، لا يعجزه شىء ولا يجري في ملكه إلا ما يشاء، له صفات الكمال التي تليق به، خلق السماء فلا يسكنها, خلق العرشَ العظيم إظهارًا لقدرته ولا يحتاج إليه، لا تتخيله الأذهان ولا تدركه الأوهام، مهما تصورت ببالك فالله بخلاف ذلك، ليس كمثله شىء وهو السميع البصير.




وأول رسل الله ءادم عليه السلام وءاخرهم محمد صلى الله عليه وسلم، نؤمن بهم جميعًا ولا نفرّق بينهم، والقرءان كتاب الله المنزل، نجتمع على الإيمان بتعاليمه ونرجع عند الاختلاف إلى محكم ءاياته. وسنّة النبيّ صلى الله عليه وسلم مفسرة لكتاب الله مبيّنه لمجمل ءاياته نأخذ بأحكامها ونسير على هديها. ولا نخالف إجماع الأئمة المجتهدين الأربعة ومن شاكلهم ولا نخرج عن أقوالهم لأنهم في الأصول غير مختلفين واختلافهم في بعض الفروع رحمةً للأمّة، ومن أخذ بقول أيّ منهم فلا حرج عليه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elmagekoo.yoo7.com
 
الشيخ عبدالله الهرري الحبشي رحمة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الماجيكو الشبابية :: المنتدى الاسلامى :: القسم الاسلامى-
انتقل الى: